الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

حساب حجم التكييف الازم لكل غرفة

                    كيف يتم حساب حجم التكييف الازم للغرفة ؟؟


يتم حساب حجم التكييف المناسب لكل غرفة بناء علي معادلة بسيطة سنتطرق لشرحها بالتفصيل في هذه المقالة , معادلة حساب حجم التكييف المناسب هي ( الطول X العرض X الارتفاع ) ولكن كيف تتم عملية الحساب هذه ؟؟ هذا ما سنفرسرة بكل توضيح حتي يتسني لك حساب الحجم بدقة , كفائة التكييف تقاس بناء علي الوحدات الحرارية التي سنتتج عنه وتم تحديد الوحدات الحرارية للتكييف بالطن فيمكنك القول ان كفائة هذا التكييف مثلا تكييف شارب العربي 1 طن او تكييف يونيون اير نص طن او تكييف فريش  وهكذا .
التكييف, تكييف شارب, التكييفات

                          شرح مبسط اكثر لطريقة اختيار التكييف المناسب للغرفة 


حتي نعي تماما  طريقة اختيار التكييف بشكل عملي، سنقوم بتوجيه مثال، يساعدك على اختيار التكييف ذو القدرة المناسبة لغرفة افتراضية. لنفترض أن لديك غرفة بمساحة 40 متر مربع وارتفاع 5 أمتار، هذا يعني أن حجم الغرفة يساوي (40×5 = 200 متر مكعب).
ولمعرفة عدد الوحدات اللازمة، سنقوم كما أشرنا سابقا بضرب حجم الغرفة بالرقم 250 في الغرف معتدلة الحرارة، وسيكون الناتج (200×250 = 50000 وحدة حرارية) أي ما يعادل حوالي أربعة أطنان بإعتبار ان الوحدة الحرارية الواحدة = 12000 للطن الواحد.

                                  جدول يوضح النسبة بين حجم التكييف وحجم الغرفة


                       حجم الغرفة                    وحدة كفاءة التكييف
                       100-150 
                          5000
                       150-250
                         6000

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول كيفية توفير الطاقة مع افضل أداء للتكييف مقدم من تكييف شارب العربي صناع الثقة .

هناك تعليق واحد:

  1. المورد الأساسي الذي يعمل شركة تنظيف دكت تكييفات بجدة على زيادة دخل شركات نقل عفش بجدة لن تستمر فى العمل فإذا أردت عزيزي العميل تحقيق عملية نقل تتم بطريقة آمنة ومستوى خدمة عالية فان شركة نقل عفش بجدة هي افضل شركة تصميم مواقع فى الرياض الاختيار الامثل عملية نقل الاثاث دائمة ومستمرة ما بين الحين شركة نقل عفش بالكويت والاخر حيث يقوم الناس بالتنقل دائما من مكان الي اخر ويقومون شركة تسويق الكتروني بالرياض بنقل العفش وقد يستعين بعض الناس بأشخاص غير متخصصين في عملية نقل العفش افضل شركة نقل عفش بمكة فيقومون بنقل العفش بطريقة عشوائية وغير منضبطة فتؤدي الي وقوع خسائر بالعفش من خدوش وكسور .

    ردحذف